مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > صحفيو ديالى يتعرضون...

صحفيو ديالى يتعرضون للمنع والتهديد

استنكر مرصد الحريات الصحفية الاعتداءات المتكررة ضد الصحفيين في محافظة ديالى من قبل موظفي وحمايات مجلس المحافظة خلال قيامهم بواجباتهم وتغطياتهم الصحفية في المحافظة.

وقال مراسل صحيفة الصباح في محافظة ديالى الصحفي هادي العنبكي ان مدير اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى "اتصل بي هاتفيا واعتدى علي بالسب والشتم وبعبارات بذيئة ولا اخلاقية".

واضاف العنبكي "انني كنت اعمل تقريراً صحفيً حول ملابسات قصيدة  الاديب ابراهيم الخياط والتي نشرت في صحيفة "البرلمان الجديد" وعلى اثر ذلك  تلقيت اتصالا هاتفيا من مدير اللجنة الامنية في محافظة ديالى ليتجاوز علي بشكل شخصي بالسب والشتم والتهديد ومن ثم هدد جميع الصحفيين بمنعهم من دخول مبنى مجلس المحافظة.

وكان مرصد الحريات الصحفية قد اصدر بيانا يوم السبت الماضي على اثر قيام عدد من موظفي وعناصر الحماية الخاصة بمحافظ ديالى عبد الناصر المهداوي بالاعتداء بالضرب والسب والشتم على رئيس تحرير صحيفة البرلمان الجديد في محافظة ديالى عمر الدليمي على اثر نشر القصيدة المذكورة انفا للاديب ابراهيم الخياط.

مرصد الحريات الصحفية يدين بشدة الاعتداءات المتكررة على الصحفيين في محافظة ديالى من المسؤولين المتنفذين في مجلس المحافظة ويطالب الجهات الرسمية ومنها مجلس المحافظة بالتدخل الفوري وفتح تحقيق واسع مع هؤلاء المسؤولين البعيدين عن الديمقراطية والمفتقرين لمبادئ الحرية وثقافة الراي والرأي الاخر.

ويحمل المرصد محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي مسؤولية الحفاظ على امن وسلامة كافة الزملاء الصحفيين ووقف التجاوزات التي تحصل بين حين واخر.

 

 

 

  • الانتهاكات الحكومية ضد الصحفيين استمرت أثناء تغطية ذكرى تظاهرات تشرين

  • لجنة حماية الصحفيين تطالب سلطات العراق بضمان حماية الطائي وضمد

  • انتهاكات حكومية ’بالجملة’ ضد الصحفيين أثناء تغطية أحداث الخضراء

  • على حكومة العراق الاستعداد للأحداث المتوقعة وإيقاف استهداف الصحفيين

  • قوة أمنية تعتدي على كادر الرابعة في البصرة بتحطيم المعدات والضرب والاحتجاز

  • وزير الداخلية يقاضي الإعلامي حيدر الحمداني بتهمة القذف والتشهير

  • قانون جرائم المعلوماتية: مُفصّل على مقاس السلطة.. ومخيّب لتطلعات الصحفيين

  • تعرض المراسل فاضل البطاط الى اعتداء على يد أمن فندق غراند ميلينيوم البصرة