مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > صحفي ينجو من...

صحفي ينجو من اغتيال بعبوة لاصقة

يدين مرصد الحريات الصحفية محاولة الاغتيال التي تعرض لها مقدم برامج في بغداد صباح اليوم.

وأبلغ مراسل فضائية الانوار الثانية حيدر محمد، مرصد الحريات الصحفية، بأن زميله مدير البرامج الاسلامية والثقافية في القناة حسين الموسوي أستهدف بعبوة لاصقة زرعت أسفل سيارته صباح اليوم عندما  كان متوجهاً الى مقر عمله.

وأضاف محمد إن" العبوة اللاصقة انفجرت بعد ما إستقل الموسوي سيارته، ما أدى الى إصابته بجروح بليغة نقلته القوات الامنية على إثرها الى مستشفى الكندي لتلقي العلاج".

وبينت تقارير طبية أولية حصل عليها مرصد الحريات الصحفية من أطباء داخل المستشفى "بأن الموسوي يعاني من جروح عميقة وحالته خطرة وهوخاضع للعلاج المركز بسبب شدة انفجار القنبلة الصغيرة المزروعة في سيارته".

والموسوي الذي يبلغ من العمر 37 عاما، وهوأب لأربعة اطفال، بدأ عمله في فضائية الانوار الثانية منذ مايقرب من الثلاث سنوات، وهومختص بإعداد وتقديم مجموعة من البرامج الاسلامية والثقافية.  

يذكر أن العراق شهد في الاونة الاخيرة تسجيل أعمال عنف تستهدف صحفيين بعبوات لاصقة نتج عن بعضها وقوع ضحايا، حيث أصيب في 27 من أيلول الماضي مقدم البرامج في فضائية العراقية شبه الرسمية علاء محسن بانفجار عبوة لاصقة بسيارته في تقاطع الشارقة بمنطقة البياع جنوب بغداد، وفي اكتوبر الماضي قتل مصور قناة الحرة الفضائية تحرير كاظم جواد إثر انفجارعبوة لاصقة وضعت من قبل مجهولين أسفل سيارته في منطقة الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، وفي نيسان الماضي تعرض مدير علاقات قناة الرشيد الفضائية عمر ابراهيم،لأستهداف بعبوة لاصقة وضعت داخل سيارته الشخصية ما أدى الى بتر ساقيه.
فيما تعرض صحفيون في مناطق متفرقة لهجمات بعبوات لاصقة  في مناطق مختلفة من العراق.

مرصد الحريات الصحيفة إذ يدين هذا الإعتداء السافر على الزميل الموسوي، فأنه يطالب المؤسسة الامنية بوضع خطط ناجعة لتوفير اجواء آمنة للفرق الاعلامية تعمل فيها أثناء التغطية الخبرية ومتابعة الاحداث في مختلف الاماكن.

 

 

 

  • قوة أمنية تعتقل صحفيين أثناء التغطية في النجف

  • كردستان: اعتقال الصحفيين لن يخفي الأحداث ويقود لنتائج عكسية

  • سحب الهاتف والتوقيع على ورقة مجهولة.. صحفية تروي ظروف اعتقالها في السليمانية

  • الانتهاكات الحكومية ضد الصحفيين استمرت أثناء تغطية ذكرى تظاهرات تشرين

  • قوة أمنية تعتدي على كادر الرابعة في البصرة بتحطيم المعدات والضرب والاحتجاز

  • وزير الداخلية يقاضي الإعلامي حيدر الحمداني بتهمة القذف والتشهير

  • قانون جرائم المعلوماتية: مُفصّل على مقاس السلطة.. ومخيّب لتطلعات الصحفيين

  • تعرض المراسل فاضل البطاط الى اعتداء على يد أمن فندق غراند ميلينيوم البصرة