مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > مسلحون يقتحمون مكتب...

مسلحون يقتحمون مكتب قناة الفيحاء في الموصل ويهددون كوادرها في بقية العراق

يدين مرصد الحريات الصحفية الإعتداء الذي تعرض له مكتب قناة الفيحاء الفضائية في مدينة الموصل، صباح الثلاثاء، من قبل مسلحين يشتبه بإنتمائهم لما يسمى دولة العراق الإسلامية، والتهديدات التي تلاحق العاملين فيها في بقية المحافظات.

محمد الطائي مدير عام قناة الفيحاء الفضائية قال، لمرصد الحريات الصحفية، إن المسلحين الذين إقتحموا مبنى القناة في الموصل قاموا بتدمير محتوياته وإتلاف اجهزة البث والإتصال والتصوير وهددوا العاملين فيه بالقتل في حال العودة الى العمل مستقبلا وتركوا بيانا موقعا من والي الموصل بهذا الشأن.

الطائي أضاف لمرصد الحريات الصحفية، إن هذا الإعتداء أعقبه تهديدات بالقتل في محافظات عدة من بينها تكريت أيضا وإنه إعتداء وتهديد لايمكن القبول به تحت أي مبرر وإن السلطات معنية بملاحقة الذين قاموا بهذا العمل الشائن والقبض عليهم وتسليمهم الى القضاء وتامين سلامة الصحفيين.

وأشار الى مرصد الحريات الصحفية بأن العاملين في القناة وفي كل المدن العراقية سيواصلون العمل ولن يتوقفوا أبدا مهما كان نوع التهديد والوعيد الذي يصلهم وإنهم كانوا تعرضوا لإعتداءات مماثلة خلال السنوات الماضية ولم يترددوا أبدا في أداء الواجب المهني.

مرصد الحريات الصحفية إذ يدين هذا الفعل الشائن فإنه يحث السلطات المسؤولة عللى إتخاذ التدابير التي تكفل حماية العاملين في وسائل الإعلام وعدم التعريض بهم مهما كانت الأسباب الموجبة لذلك تطالب بتوفير الحماية اللازمة لهم ليواصلوا عملهم وتامين ظروف تواصلهم اليومي مع واجباتهم المهنية المعنيين بها ومهما كانت الظروف والتحديات.

 

 

 

  • على حكومة العراق الاستعداد للأحداث المتوقعة وإيقاف استهداف الصحفيين

  • الانتهاكات الحكومية ضد الصحفيين استمرت أثناء تغطية ذكرى تظاهرات تشرين

  • لجنة حماية الصحفيين تطالب سلطات العراق بضمان حماية الطائي وضمد

  • قوة أمنية تعتقل صحفيين أثناء التغطية في النجف

  • قوة أمنية تعتدي على كادر الرابعة في البصرة بتحطيم المعدات والضرب والاحتجاز

  • وزير الداخلية يقاضي الإعلامي حيدر الحمداني بتهمة القذف والتشهير

  • قانون جرائم المعلوماتية: مُفصّل على مقاس السلطة.. ومخيّب لتطلعات الصحفيين

  • تعرض المراسل فاضل البطاط الى اعتداء على يد أمن فندق غراند ميلينيوم البصرة