مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > نقابة أطباء السماوة...

نقابة أطباء السماوة تهاجم صحفي بسبب اراء مواطنين

لافتة معلقة على جدار دائرة صحة المثنى تشهر بأحد الصحفيين في المحافظة (JFO)

 

يدين مرصد الحريات الصحفية حملة التشهير غير المبررة التي تقودها نقابة أطباء السماوة ضد أحد الصحفيين الذي يقدم برنامجا إذاعيا مباشرا يتلقى اتصالات من المواطنين في المدينة.

وأبلغ عارف شهيد كولي، المذيع ومقدم البرامج في الاذاعة المحلية بمدينة السماوة،أنه يتعرض الى ملاحقة قانونية وحملة تشهير من نقابة الاطباء في المحافظة على خلفية برنامج مباشر تبثه اذاعة السماوة ويعنى بالشؤون العامة للمواطنين هناك.

عارف قال، لمرصد الحريات الصحفية، أنه فوجئ بتحرك غير مبرر من قبل نقابة الاطباء في المدينة بعد بثه لحلقة من برنامج (صباح الخير) من الاذاعة المحلية التي يعمل فيها والتابعة لشبكة الاعلام العراقي يوم الاحد الماضي وكان يتلقى اتصالات مباشرة من عامة مواطني المحافظة حول واقع الخدمات الصحية وسبل حل المشاكل التي يواجهونها في هذا المجال.

وأضاف عارف، انه تلقى اتصالات من النقابة تتوعده برفع شكوى قضائية امام محاكم المدينة بدعوى التشهير. عدا عن اصدار بيان حول الموضوع والتظلم امام الجهات المسؤولة في السماوة!مستدركا انه لايتدخل في اتصالات المواطنين المعتادة في البرنامج الذي يبث من اذاعة المثنى على مدى اربع سنوات مضت.

وعلقت نقابة الاطباء لافتات على مبنى مستشفى السماوة العام ودائرة صحة المدينة منددة بالبرنامج الاذاعي ومقدمه.

مرصد الحريات الصحفيةأذ يدين السلوك غير المبرر من نقابة الاطباء في الديوانية فإنه يدعوها الى التراجع عن رفع الدعوى القضائية وعدم التأثير السلبي في عمل وسائل الاعلام التي تنقل الهم العام وتسلط الضوء عليه بمهنية وحيادية، ويدعوها المرصد الى الكف فوراً عن التشهير المباشر بمقدم البرنامج.

 

 

 

  • مسؤول حكومي يستولي على اذاعة ويطرد العاملين فيها

  • وزير الكهرباء يرغم صحفيين على قطع تغطيتهم الاعلامية

  • مسلحون يختطفون صحفيا من صحيفة الدعوه

  • مقتل ثلاثة صحفيين واختطاف واعتقال اثنين اخرين

  • مقتل ثاني صحفي بغضون اربعة ايام في شمال العراق

  • حالات القتل المتعمد للصحفيين في كردستان تثير مخاوف الفرق الإعلامية

  • صدور مذكرتي قبض بحق صحفيين تهدد حياتهما

  • نقص التدريب يعرض الصحافيين إلى مخاطر الموت في الموصل