مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > منع فريق الحرة...

منع فريق الحرة عراق من دخول النجف

يدين مرصد الحريات الصحفية الاجراءات الكيفية التي قام بها عناصر من الشرطة المحلية في احدى السيطرات المقامة عند مدخل مدينة النجف الاشرف التي قامت بمنع الفريق الاعلامي الخاص بقناة الحرة عراق من دخول البلدة.

وابلغ حيدر البدري مراسل قناة الحرة عراق في محافظة بابل مرصد الحريات الصحفية:انه وعدد من زملائه كانوا متوجهين الى مدينة النجف الاشرف بعد اكمالهم مهمة اعلامية في مدينة الكفل الى حيث المكتب الاقليمي للقناة في النجف الاشرف بعد ظهر الاحد حين منعتهم سيطرة تابعة الى شرطة المحافظة من الدخول بحجة انهم يحملون كاميرات تلفزيون.

البدري اضاف لمرصد الحريات الصحفية:ان عناصر السيطرة اوقفوا السيارة الخاصة بهم مطالبين بالتفتيش وحين ابلغناهم بأننا صحفيون اصروا على تفتيش السيارة ثم ابلغونا بعدم السماح لنا بدخول النجف لاننا نحمل الكاميرات الخاصة بفريق العمل، وحاولنا قدر الامكان باقناعهم باهمية وصولنا الى المكتب الاقليمي دون جدوى.

البدري اشار الى انه اتصل بزميله راجي نصير مراسل القناة في النجف في محاولة لاستحصال موافقة من قيادة الشرطة للسماح لنا بالدخول ووعدني بذللك لكن عناصر السيطرة لم يعبأوا بكل ذلك عندها قررنا العودة الى الحلة، وفي اثناء ذلك وحين بلغ الوقت الرابعة مساءا اتصل الزميل راجي ليطلب منا العودة بعد تأكده من السماح لنا بالدخول وهوماحصل بالفعل حيث فوجئنا ان لااحد يعترض سبيلنا ودون ان يطلب الينا التوقف للتفتيش لندخل بصورة هادئة مااثار استغرابنا لطبيعة الاجراءات غير المتصلة بالمهنية.

مرصد الحريات الصحفية اذ يدين هذا الاجراء غير المقبول من قبل احدى السيطرات عند مدخل مدينة النجف الاشرف مع الفريق الاعلامي العائد لقناة الحرة عراق فانه يدعومجلس محافظة النجف وقيادة الشرطة فيها لاتخاذ الاجراءات الكفيلة باحترام العمل الصحفي وحرية الصحفيين في التنقل داخل المحافظة وتغطية الاحداث دون معوقات.

 

 

 

  • اعتداءات متكررة على فرق إعلامية في إقليم كردستان

  • مرصد الحريات الصحفية افضل منظمة في العالم لعام 2007

  • عناصر في الجيش يوقفون صحفيا فرنسيا ومرافقه جنوب بغداد

  • (أهمية دور الصحفيين ) حملة توعية لعناصر الامن يطلقها مرصد الحريات الصحفية ومؤسسة المدى للاعلام و الثقافة و الفنون

  • الصحافيون العراقيون يواجهون مخاطر الموت والرعب والتهديد

  • السلطات العراقية تغلق مكتب قناة الجزيرة دون مبررات قانونية

  • مسؤولون يهددون صحفياً بالقتل ما لم يتوقف عن ملاحقة ملف فساد

  • أثر "السومرية نيوز" على مصادر الاخبار وعينات التعرض الجماهيرية