مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > منع صحفيين من...

منع صحفيين من حضور مؤتمر سلط الضوء على وباء الكوليرا في الحلة

يعرب مرصد الحريات الصحفية اسفه لقرار دائرة اعلام صحة محافظة بابل بمنع عدد من مراسلي القنوات الفضائية الذين حضروا لتغطية مؤتمر خاص عن تفشي مرض الكوليرا في المحافظة.

وابلغ حيدر البدري مراسل قناة الحرة في بابل ، مرصد الحريات الصحفية ،انه وعدد من زملائه مراسلي القنوات الفضائية توجهوا صباح الاربعاء الى مبنى دائرة صحة بابل لتغطية زيارة كان يقوم بها وكيل وزير الصحة والمفتش العام لمتابعة تفشي مرض الكوليرا في المحافظة ،حين منعوا من دخول المبنى ،مااستدعى قيام مدير الدائرة محمود عبد الرضا بارسال مدير مكتبه في محاولة لأدخالنا الا انه جوبه بسلوك غير لائق من عناصر الحمايات الموجودين عند المدخل اضافة الى توجيه الاهانات والكلمات البذيئة اليه.

واضاف البدري لمرصد الحريات الصحفية ان مشادة حصلت اثر ذلك بين الصحفيين وعناصر الحمايات الذين ضربوا الزميلين سيف العبيدي مصور قناة الحرة وفاضل الكرعاوي مصور قناة الحرية.

وفي سياق متصل ، قال ثائر الموسوي مراسل قناة المسار ان مدير اعلام محافظة بابل اتصل به وابلغه بقرار منعه من الحضور لتغطية المؤتمر الذي اقامته دائرة صحة المحافظة.

وعزا الموسوي سبب منعه لقيامه باعداد تقرير عن انتشار وباء الكوليرا في المحافظة وقضاء الهاشمية -تحديدا- ونقله تصريحا عن عضو مجلس المحافظة حسان طوفان الذي طالب باقالة مدير الصحة محمود عبد الرضا.

وكان عدد من الصحفيين والاعلاميين في الحلة ابلغوا مرصد الحريات الصحفية ان السبب الرئيسي في منعهم دخول مبنى المحافظة يعود لتغطيتهم الواسعة لأنتشار وباء الكوليرا هناك.

وكان عضو مجلس محافظة بابل ورئيس لجنة الخدمات حسان الطوفان  قد قال في وقت سابق ان اوامر و توجيهات قد صدرت من وزارة الصحة تقضي بمنع التصريحات للصحفيين وتمنعهم من دخول المستشفيات.
 
مرصد الحريات الصحفية وفي الوقت الذي يبدى اسفه لقرارات منع  الصحفيين من التغطية الاعلامية  من قبل دائرة اعلام صحة محافظة بابل،  فانه يستنكر ويدين كذلك قرارات وزارة الصحة التي صدرت قبل ايام والتي وجهت دوائرها في بابل بالتكتم على انتشار وباء الكوليرا ومنع الصحفيين من دخول المستشفيات او تغطية هذه الكارثة.

 

 

 

  • السلطات الأمنية تبقي على صحفي في السجن منذ العام الماضي

  • صحيفة عراقية مطالبة بدفع تعويض مالي كبير على خلفية شكوى نشرتها !

  • عطا : طلبنا من قائد منطقة الرصافة توضيحات حول مداهمة مبنى المدى

  • عناصر في الجيش يوقفون صحفيا فرنسيا ومرافقه جنوب بغداد

  • الصحافيون العراقيون يواجهون مخاطر الموت والرعب والتهديد

  • السلطات العراقية تغلق مكتب قناة الجزيرة دون مبررات قانونية

  • مسؤولون يهددون صحفياً بالقتل ما لم يتوقف عن ملاحقة ملف فساد

  • أثر "السومرية نيوز" على مصادر الاخبار وعينات التعرض الجماهيرية