مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > مسلحون مجهولون يستهدفون...

مسلحون مجهولون يستهدفون صحفياً واسرته

يدين مرصد الحريات الصحفية الهجوم الاجرامي الذي تعرض له سكرتير تحرير مجلة اراء وعائلته، الاحد الماضي، ما ادى الى اصابته بجروح بليغة ومقتل شقيقته واصابة ابنتها و والدته.
وابلغ فريدون كريم مدير تحرير مجلة آراء التي تصدر عن مؤسسة شفق الثقافية، مرصد الحريات الصحفية، ان زميله صادق جعفر مولائي الذي يعمل في ذات المجلة سكرتيراً للتحرير ما يزال في حالة صحية حرجة ويرقد في احدى مستشفيات بغداد بعد اصابته بجروح بالغة اثر حادث اعتداء طاله واسرته يوم 24/ 8/ 2008.

وقال فريدون كريم، لمرصد الحريات الصحفية، ان مسلحين ملثمين هاجموا ليل الاحد 24/ 8/ 2008 منزل الزميل صادق جعفر مولائي في حي جميلة شمال بغداد حيث كان واسرته وعدد من اقربائه. وامطروهم بوابل من الرصاص ما ادى الى اصابته في ساقيه ويديه واخترقت عدد من الرصاصات منطقة البطن، اضافة الى استشهاد احدى شقيقاته وتدعى كلوزار على الفور واصابة والدته وابنته مريم البالغة من العمر ثلاث سنين لكنهما تماثلا للشفاء.

حيث نقل مولائي الى المستشفى ودخل في غيبوبة كاملة واجريت له عدة عمليات جراحية لاستخراج الاطلاقات النارية من مواضع جسمه.

واضاف كريم انهم لا يتهمون جهة بعينها لان الزميل المولائي يحتفظ بعلاقات طيبة مع اغلب الجهات الاعلامية والثقافية وليس لديه اعداء.

مرصد الحريات الصحفية يبدي اسفه البالغ لهذا الحادث الذي يجيء ضمن سلسلة اعتداءات ما تزال تتكرر ضد الصحفيين واسرهم ويعزي اسرة الزميل صادق جعفر مولائي لاستشهاد شقيقته ويطالب الاجهزة الامنية باتخاذ التدابير التي من شانها تقليل حوادث العنف والاعتداءات التي تطال الصحفيين في انحاء مختلفة من البلاد والتحقيق في هذه الحوادث وتقديم المتهمين فيها الى العدالة.

 

 

 

  • مسلحون يهاجمون فريق قناة بلادي الفضائية

  • AP تقول إن القوات الامريكية تحتجز مصورا في العراق

  • مسؤول حكومي يستولي على اذاعة ويطرد العاملين فيها

  • نصب تذكاري لتخليد حرية الصحافة و التعبير في العراق

  • مقتل ثاني صحفي بغضون اربعة ايام في شمال العراق

  • حالات القتل المتعمد للصحفيين في كردستان تثير مخاوف الفرق الإعلامية

  • صدور مذكرتي قبض بحق صحفيين تهدد حياتهما

  • نقص التدريب يعرض الصحافيين إلى مخاطر الموت في الموصل