مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > مرصد الحريات الصحفية...

مرصد الحريات الصحفية يقيم احتفالية الشجاعة الصحفية

المكان: بغداد / فندق المنصور ميليا
التاريخ: يوم الاحد 6-12-2009
الساعة: العاشرة صباحاً

يدعو مرصد الحريات الصحفية الصحفيين العراقيين والناشطين في مجال الاعلام   لحضور احتفالية جائزة (الشجاعة الصحفية) التي يتم خلالها توزيع الجوائز لأفضل اربعة تقارير تلفزيونية واذاعية ومكتوبة وألكترونية بمجال الصحافة الاستقصائية.

الجائزة التي يمنحها مرصد الحريات الصحفية سنويا تأتي لاسناد حرية التعبير وتثمين التضحية في سبيل الوصول الى المعلومة والحقيقة والمجاهرة بها بشجاعة ومهنية وحيادية عالية وكشف قضايا الفساد المالي والاداري بمختلف جوانبه وتعكس روح المجتمع المتمدن الذي تاخذ فيه الصحافة دورها كسلطة رقابية فاعلة.

وسيمنح اربعة صحفيين ممن وقع عليهم اختيار اللجنة التحكيمية جائزة تبلغ قيمتها (3000$) ودرعاً قيماً لـ (الشجاعة الصحفية) في أحتفالية تقام بفندق المنصورفي بغداد 2009-12-6 يوم الاحد.

وسيحضر الاحتفالية شخصيات برلمانية وحكومية مهمة، كما وسيتم الحديث عن التهديدات التي يتعرض لها الصحفيون والتطرق من قبل شخصيات امنية مهمة لملفات بعض التحقيقات الخاصة بأغتيال الصحفيين.

 الجائزة التي يدعمها فريق الـ (PRT) بغداد وتساهم فيها مجموعة شركات الكناني واذاعة عراق FM، يسعى مرصد الحريات الصحفية ان تكون عاملاً مهماً واساسياً في تحفيز الصحفيين على الابداع في مجالات عملهم والعمل على كشف قضايا الفساد الاداري والمالي. ومن اجل الوصول الى الحقائق وضمان حق الجمهور في معرفتها بمصداقية ومهنية وحيادية عالية. وتهدف الجائزة لإرساء فهم أعمق وتحمل مسؤولية اكبر لحماية الحريات الصحفية وحق التعبير. وستكون هذه الجائزة عامل مضاد لعمليات الترهيب التي يتعرض لها الصحفيون.

 

 

 

  • السلطات الأمنية تبقي على صحفي في السجن منذ العام الماضي

  • عناصر في الجيش يوقفون صحفيا فرنسيا ومرافقه جنوب بغداد

  • لاتجعلوا الاخطاء المهنية مبررا للوقوف ضد قانون العمل الصحفي

  • صحفيون يعلنون البدء بحملة موسعة للمطالبة بكشف نتائج تحقيقات استهداف الاعلامي عماد العبادي

  • الصحافيون العراقيون يواجهون مخاطر الموت والرعب والتهديد

  • السلطات العراقية تغلق مكتب قناة الجزيرة دون مبررات قانونية

  • مسؤولون يهددون صحفياً بالقتل ما لم يتوقف عن ملاحقة ملف فساد

  • أثر "السومرية نيوز" على مصادر الاخبار وعينات التعرض الجماهيرية