مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > قوات الامن في...

قوات الامن في النجف تمنع صحفيين من دخول المدينة القديمة

يطالب مرصد الحريات الصحفية مجلس محافظة النجف الكشف عن ملابسات حادث التطاول على الكرامة الشخصية لمجموعة من الصحفيين ومصادرة هوياتهم من قبل ضباط شرطة (الفوج الثاني تدخل سريع) عند ساحة ثورة العشرين اثناء محاولة دخولهم الى المدينة القديمة عصر الجمعة.

وقال ابراهيم الزيادي عضو مركز الصحف اليومية والاسبوعية في النجف لمرصد الحريات الصحفية انه وعدد من مراسلي الصحف كانوا متوجهين عصر الجمعة للاجتماع الدوري في المركز حين منعهم ضابط برتبة ملازم ثان كان موجوداً بالقرب من ساحة ثورة العشرين ورفض الاستجابة لطلبهم الدخول الى المدينة القديمة وقام بدفع أحد الزملاء وتوجيه عبارات قاسية له ثم قام بمصادرة هويات اربعة من الصحفيين ورفض اعادتها.

وقال فاضل العتابي عضو المركز ان الضابط أكد عدم اعترافه بأي سلطة في المحافظة وانه لن يعيد البطاقات الشخصية التي استولى عليها، ورفض كذلك الاستجابة لطلب مسوؤل الاعلام في المحافظة مسلم ناجي باعادة بطاقات الصحفيين ثم طردهم من المكان.

واشار العتابي الى جميع محاولاتهم ذهبت سدى لاسترجاع بطاقاتهم الصحفية وحتى الدخول الى المدينة القديمة ولم تفلح جميع الاتصالات مع الجهات المختصة لثني الضابط عن اصراره على الاحتفاظ بها.
الزيادي قال لمرصد الحريات الصحفية ان الهويات التي استولى عليها الضابط صادرة عن مركز اعلام محافظة النجف واخرى تتيح لحامليها الدخول المسير الى مركز النجف...

مرصد الحريات الصحفية يجدد مطالباته بعدم المساس بالصحفيين او التضييق عليهم ومساعدتهم في الوصول الى اماكن عملهم دون معوقات. ويدعوا الجهات الرسمية في محافظة النجف الى التعاطي الجاد مع حالات الانتهاك الصارخة ضد الصحفيين والعمل على وقفها ومحاسبة العناصر التي تتسبب بها.

 

 

 

  • الإعلام العراقي...الاسئلة والضرورات

  • وزير التعليم يحيل صحفي على التحقيق بسبب مقال رأي

  • السلطات الأمنية تبقي على صحفي في السجن منذ العام الماضي

  • جنود الفرقة الحادية عشرة يعتدون على صحفي في بغداد

  • مقتل ثاني صحفي بغضون اربعة ايام في شمال العراق

  • حالات القتل المتعمد للصحفيين في كردستان تثير مخاوف الفرق الإعلامية

  • صدور مذكرتي قبض بحق صحفيين تهدد حياتهما

  • نقص التدريب يعرض الصحافيين إلى مخاطر الموت في الموصل