مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > فريق راديو سوا...

فريق راديو سوا يتعرض الى الاهانة في وزارة العلوم والتكنلوجيا

يدين  مرصد الحريات الصحفية، الاعتداء الذي تعرض له مراسل رديوا سوا في بغداد، ويستنكر المرصد الأساليب غير المتحضرة التي تتبعها بعض وزارات ودوائر الدولة وعناصر من الشرطة في تعاملها مع الفرق الإعلامية عند محاولة الوصول الى أماكن الأحداث أوللتغطية الصحفية.

وابلغ بهاء النعيمي مقدم البرامج في راديوسوا مرصد الحريات الصحفية ,إنه تعرض وأحد العاملين معه الى الإهانة والتنكيل من قبل عناصر من الشرطة عند مدخل وزارة العلوم والتكنلوجيا ظهر أمس الأحد في بغداد.

النعيمي قال، لمرصد الحريات الصحفية ,إنه توجه لإجراء مقابلة مع أحد المسؤولين في الوزارة تتعلق بعملها وإجراءاتها لكنه فوجئ من طريقة التعامل الفظة التي قوبل بها من قبل عناصر الشرطة المسؤولين عن الحماية عند مدخل الوزارة الذين طلبوا منه ترك المكان والإبتعاد برغم معرفتهم بطبيعة عمله.

النعيمي أشار، الى إنه كان على إتفاق مع المكتب الإعلامي في الوزارة لكنه تعرض الى سيل من الأسئلة والتعليقات غير اللائقة من أحد عناصر الشرطة الذي بادره بالسؤال عن مقصده.وحين عرف طبيعة عملنا تركنا ليأت شرطي آخر وهويصرخ ,وحاولت تهدئته والإستفسار منه عن سبب صراخه لكنه بادرني، بالسب والشتم.

النعيمي أضاف ,إنه إتصل بالمنسقة الإعلامية التي وعدته بإرسال موظف لمساعدته لكن ذلك الموظف لم يفعل الكثير ولم يؤثر في سلوك عناصر الشرطة, ودعم سلوكهم ذلك مجئ أحد عناصر الحرس الرئاسي الخاص برئيس الجمهورية وهويهدد بإستخدام السلاح ويوجهه ناحيتنا,وصرخ فينا طالبا الإبتعاد  بالاضافة الى سيل من الألفاظ البذيئة.

مرصد الحريات الصحفية يدعووزراء الحكومة العراقية الى توجيه العاملين بمعيتهم من عناصر الأمن والشرطة بضرورة إحترام الصحفيين وسلوك مسلك حضاري في ذلك بعيدا عن اساليب بالية غير ذات قيمة إعتاد عليها بعض المشتغلين في مثل هذه المؤسسات.

 

 

 

  • السلطات الأمنية تبقي على صحفي في السجن منذ العام الماضي

  • عناصر في الجيش يوقفون صحفيا فرنسيا ومرافقه جنوب بغداد

  • لاتجعلوا الاخطاء المهنية مبررا للوقوف ضد قانون العمل الصحفي

  • صحفيون يعلنون البدء بحملة موسعة للمطالبة بكشف نتائج تحقيقات استهداف الاعلامي عماد العبادي

  • الصحافيون العراقيون يواجهون مخاطر الموت والرعب والتهديد

  • السلطات العراقية تغلق مكتب قناة الجزيرة دون مبررات قانونية

  • مسؤولون يهددون صحفياً بالقتل ما لم يتوقف عن ملاحقة ملف فساد

  • أثر "السومرية نيوز" على مصادر الاخبار وعينات التعرض الجماهيرية