مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > عناصر حماية رئيس...

عناصر حماية رئيس مؤسسة السجناء السياسيين يعتدون على صحفي في الديوانية

يستنكر مرصد الحريات الصحفية اعتداء حماية رئيس مؤسسة السجناء السياسيين صلاح السيفاني، اليوم السبت على مصور قناة الفرات الفضائية في الديوانية مازن الكعبي، اثناء تغطيته لمؤتمر عن السجناء السياسيين في المحافظة.

وقال الكعبي في اتصال هاتفي، مع مرصد الحريات الصحفية "انه كان بصدد وضع جهاز المكيرفون الذي يحمل علامة قناة الفرات الفضائية، عندما اعترضه احد عناصر الحماية، بدون مبرر مقنع"
وبين الكعبي ان "عنصر الحماية قام بتهديده بالضرب وتجاوز عليه بالفاظ نابية ثم تدخل عنصر اخر من الحماية، وضربه باخمص البندقية علي يده عند محاولته سحب جهاز المايكرفون من المنصة الرئيسية".
واضاف الكعبي "ان زملائه من مراسلي القنوات الفضائية الاخرى، تدخلوا وسحبوه خارجا بعد ان تمادى عناصر الحماية في تصرفاتهم تجاه الكعبي".

ولفت الكعبي "الى انه من المثير للدهشة وللاستغراب، ان رئيس مؤسسة السجناء السياسيين، كان يراقب حمايته، دون ان يحرك ساكنا، مع العلم انه رأس مؤسسة تدافع عن السجناء السياسيين الذين انتهكت حرية التعبير لديهم".

احمد حسن مراسل القناة في الديوانية، طالب في اتصال مع مرصد الحريات الصحفية الجهات المعنية باجراء تحقيق عاجل لوقف الانتهاكات التي يقوم بها عناصر محسوبون على مسؤولين في الدولة العراقية والتي تكررت في الفترة الاخيرة، بشكل يبعث على القلق".

مرصد الحريات الصحفية اذ يدين هذا الانتهاك، فانه يدعو الى اجراءات عملية من شانها الحد من تلك الانتهاكات التي تؤثر في العمل المهني الصحفي وتعيق الصحفيين عن اداء دورهم، عبر محاسبة المتسببين بهذه الاعتدائات، وان لا ينحصر الامر بعدم اعتراف المسؤولين بما يقوم به عناصر حمايتهم.

 

 

 

  • كادر قناة افاق يتعرض للاعتداء من قبل عناصر امن في الديوانية

  • السلطات الأمنية تبقي على صحفي في السجن منذ العام الماضي

  • الحكومة العراقية مطالبة بأتخاذ الاجراءت المناسبة للحفاظ على رعاياها في الخارج

  • نجاة مراسلي قناتي بغداد والإتجاه الفضائيتين في النجف من محاولة إعتداء .

  • الصحافيون العراقيون يواجهون مخاطر الموت والرعب والتهديد

  • السلطات العراقية تغلق مكتب قناة الجزيرة دون مبررات قانونية

  • مسؤولون يهددون صحفياً بالقتل ما لم يتوقف عن ملاحقة ملف فساد

  • أثر "السومرية نيوز" على مصادر الاخبار وعينات التعرض الجماهيرية