مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > دعوة لحضوراحتفالية منح...

دعوة لحضوراحتفالية منح جائزة الشجاعة الصحفية في بغداد

يعلن مرصد الحريات الصحفية بالتعاون مع مجلس البحث والتبادل الدولي "آيركس" عن اطلاق النسخة الثانية من (جائزة الشجاعة الصحفيةPCA ) للعام الثاني على التوالي لأفضل اربعة تقارير تلفزيونية واذاعية ومكتوبة وألكترونية بمجال الصحافة الاستقصائية.

وسيمنح الصحفيون الفائزون جائزة تبلغ قيمتها (3000دولار) ودرعاً قيماً لـ (الشجاعة الصحفية) في أحتفالية تقام في بغداد في نادي العلوية يوم الخميس المصادف 20/1/2011. والدعوة لجميع الصحفيين والمهتمين بالحريات العامة.

الجائزة التي اطلقها مرصد الحريات الصحفية العام الماضي تأتي لاسناد حرية التعبير وتثمين التضحية في سبيل الوصول الى المعلومة والحقيقة والمجاهرة بها بشجاعة ومهنية وحيادية عالية وكشف قضايا الفساد المالي وتعكس روح المجتمع المتمدن التي تاخذ فيه الصحافة دور السلطة الرقابية فعلاً.

وستتولى لجنة تحكيمية مختصة مكونة من كلية الاعلام وخبير اعلامي دولي، اختيار أفضل الاعمال الصحفية الاستقصائية (اذاعية – تلفزيونية – مكتوبة – صحافة الكترونية ) والمقدمة من قبل الصحفيين العاملين في العراق.

الجائزة التي تدعمها منظمة IREX الدولية لهذا العام، يسعى مرصد الحريات الصحفية ان تكون عاملاً مهماً واساسياً في تحفيز الصحفيين على الابداع في مجالات عملهم والعمل على كشف قضايا الفساد الاداري والمالي. ومن اجل الوصول الى الحقائق وضمان حق الجمهور في معرفتها بمصداقية ومهنية وحيادية عالية.

وتهدف الجائزة لإرساء فهم أعمق وتحمل مسؤولية اكبر لحماية الحريات الصحفية وحق التعبير. وستكون هذه الجائزة عامل مضاد لعمليات الترهيب التي يتعرض لها الصحفيون، وفاز العام الماضي بجائزة الشجاعة الصحفية أربعة صحفيين عراقيين وهم،عثمان المختار عن الصحافة المكتوبة, وأحمد عرام وعلاء الربيعي عن الصحافة التلفزيونية, وعماد العبادي عن الصحافة الالكترونية.

 

 

 

  • صحفيون يعلنون البدء بحملة موسعة للمطالبة بكشف نتائج تحقيقات استهداف الاعلامي عماد العبادي

  • اطلاق سراح صحفي عراقي بأفغانستان يعمل لحساب الجارديان البريطانية

  • لجنة حماية الصحفيين: تزايد الإفلات من العقاب في قضايا اغتيال الصحفيين

  • الانبار / خطر الانقراض يهدد الصحافة

  • الصحافيون العراقيون يواجهون مخاطر الموت والرعب والتهديد

  • السلطات العراقية تغلق مكتب قناة الجزيرة دون مبررات قانونية

  • مسؤولون يهددون صحفياً بالقتل ما لم يتوقف عن ملاحقة ملف فساد

  • أثر "السومرية نيوز" على مصادر الاخبار وعينات التعرض الجماهيرية