مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > بلدية الناصرية تقاضي...

بلدية الناصرية تقاضي موقعا الكترونيا بمائة مليون دينار

يدعومرصد الحريات الصحفية بلدية ذي قار الى سحب الدعوى التي تقدم بها احد موظفيها ضد موقع شبكة اخبار الناصرية على خلفية نشره رسالة من مواطن يشكوسوء الخدمات في مشروع ينفذ في المدينة.

وابلغ فاضل الخاقاني الاعلامي في موقع شبكة اخبار الناصرية، مرصد الحريات الصحفية، بتلقيه كتابا رسميا من المحكمة الاتحادية في المحافظة للمثول امامها يوم 12 /4 المقبل في الدعوى المقدمة امامها من المهندس كاظم الخاقاني على خلفية مقال نشرته الشبكة عده مسيئا له.

الخاقاني قال، لمرصد الحريات الصحفية،ان الموقع نشر في التاسع من شباط الماضي شكوى وصلته من مواطن يطالب بلدية الناصرية برفع الاهمال الحاصل في مشروع الحزام الاخضر حول المدينة ماعده المهندس المسوؤل تعديا عليه وإساءة له مطالبا بمبلغ مائة مليون دينار تعويضا له.

واضاف الخاقاني، ان مهندسين اثنين في البلدية كانا قد رفعا دعوة قضائية مماثلة قبل مدة ضد الموقع مالبثا ان قاما بسحبها،مشيراً الى ان المحكمة الاتحادية في المحافظة استقبلت الدعوى دون دليل وليس من المعقول ان يتم استقبال الدعاوى دون النظر في الادلة،اذ ان المشتكي لم يرفق اي دليل في الموضوع واكتفى بعبارة(تحت فقرة الادلة الثبوتية)وعبارة اخرى (سائر البيانات القانونية عند الطلب).

الخاقاني حمل بلدية الناصرية مسؤولية التنصل من الموقف المهني تجاه موظفيها وهي حالة تشير الى حصول انفلات اداري لان المهندس الذي اقام الدعوى هوموظف في البلدية وكان حتى قبل اقل من شهر يرأس قسم الحدائق فيها.

مرصد الحريات الصحفية ينبه الجهات المسؤولة في محافظة ذي قار الى ضرورة مراعاة الدور الذي تلعبه وسائل الاعلام في التواصل بين المسؤول والمواطن وليس من قصد في العمل الاعلامي سوى الكشف عن مكامن الخلل واصلاحها وتفادي الاضرار الناجمة عنها ويدعوها لحمل مديرية البلدية على سحب دعواها ضد موقع شبكة اخبار الناصرية.

 

 

 

  • رئيس حكومة النجف يطرد صحفياً من قاعة مجلس المحافظة

  • الصحافيون العراقيون يضيفون «القوانين» إلى لائحة المخاطر المحدقة بهم

  • اختطاف رئيس تحرير صحيفة "نبض الشباب"

  • مبررات واهية لاغلاق مكتب البغدادية في ذي قار

  • الصحافيون العراقيون يواجهون مخاطر الموت والرعب والتهديد

  • السلطات العراقية تغلق مكتب قناة الجزيرة دون مبررات قانونية

  • مسؤولون يهددون صحفياً بالقتل ما لم يتوقف عن ملاحقة ملف فساد

  • أثر "السومرية نيوز" على مصادر الاخبار وعينات التعرض الجماهيرية