مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > الجبش يعتدى على...

الجبش يعتدى على صحفيين في الحلة و ضابط كبير يأمر بفتح تحقيق في الحادث

ابلغ عدد من مراسلي القنوات الفضائية العاملين في محافظة بابل، مرصد الحريات الصحفية، ان عناصر من حماية نائب محافظ بابل اعتدوا عليهم بالضرب والاهانات اثناء قيامهم بتغطية فعاليات معرض الاسكندرية للسيارات وامام عدد من المسؤولين في وزارات الدولة واعضاء في الحكومة المحلية.

 

وقال عدنان البيرماني مراسل اذاعة جمهورية العراق في الحلة، انه وعدد من زملائه ذهبوا بصحبة النقيب مثنى خالد مدير اعلام قيادة شرطة بابل تلبية لدعوة وجهت لهم لتغطية فعاليات ذلك المعرض، حيث قام عدد من عناصر حماية نائب المحافظ حسون الفتلاوي بالتجاوز على النقيب مثنى مادعى عدداً من الصحفيين للتدخل ووقف اعتداء عناصر الحماية، بعدها اسرع عدد من الجنود التابعين للفوج الرابع بقيادة العقيد سعيد الشمري محاولين الاعتداء على الصحفيين.

 

في حين قال علي المطلبي مراسل راديو نوا في بابل، ان الشجار حصل عندما كان مراسل قناة افاق علي الجبوري يبدي اعتراضه على طريقة معاملة عناصر الحماية لمدير اعلام شرطة بابل، حيث حاول احد الجنود الاعتداء عليه بالدفع والضرب والشتم، تبعه تدخل جنود اخرين.

 

وفي اتصال هاتفي ابلغ حيدر البدري مراسل قناة الحرة في بابل، مرصد الحريات الصحفية، ان العميد الركن عبد الامير الجبوري امر اللواء الحادي والثلاثين حاول تهدئة الموقف وفتح تحقيق عاجل بالحادث، ووعد بمعاقبة الجنود الذين تسببوا به، ودعى الى اجتماع مع كافة الاعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية في المحافظة للاستماع لوجهة نظرهم في الموضوع وتحديد العناصر المسيئة في الجيش.

 

مرصد الحريات الصحفية يطالب بالجدية في التحقيق بالحادث و معاقبة المقصرين و التأكيد على ان تكون هذه الاجراءات رادعة، لضمان عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات التي باتت تؤرق الوسط الاعلامي في العراق.

 

 

 

  • نائب رئيس مجلس محافظة الديوانية يمنع قناة الحرة الفضائية من تغطية مهرجان نيبور الثقافي

  • كادر قناة افاق يتعرض للاعتداء من قبل عناصر امن في الديوانية

  • السلطات الأمنية تبقي على صحفي في السجن منذ العام الماضي

  • الحكومة العراقية مطالبة بأتخاذ الاجراءت المناسبة للحفاظ على رعاياها في الخارج

  • الصحافيون العراقيون يواجهون مخاطر الموت والرعب والتهديد

  • السلطات العراقية تغلق مكتب قناة الجزيرة دون مبررات قانونية

  • مسؤولون يهددون صحفياً بالقتل ما لم يتوقف عن ملاحقة ملف فساد

  • أثر "السومرية نيوز" على مصادر الاخبار وعينات التعرض الجماهيرية