مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > اعتذار ايراني للصحفيين...

اعتذار ايراني للصحفيين العراقيين

قال بيان صادر عن المكتب الاعلامي لنائب رئيس الوزراء الدكتور برهم صالح ان الجانب الايراني متمثلا بمراسم وزارة الخارجية اعتذر عن الاشكال وسوء التفاهم الذي حدث مع الصحفيين العراقيين.

و اضاف البيان ، ان المكتب الاعلامي لنائب رئيس الوزراء والذي كان مرافقا للوفد اثناء الزيارة يؤكد بان سوء التنسيق هذا حل في وقته ولم يتعرض اي من اعضاء الوفد الاعلامي الى الاعتداء او التهديد او الاحتجاز باي شكل من الاشكال وان الزيارة كانت ناجحة وهادفة ويجب ان لايحمل هذا الموضوع اكثر من حجمة.

و اوضح البيان ، ان كافة اعضاء الوفد العراقي وبضمنهم الوفد الاعلامي قد عاد الى العراق بعد ظهر الجمعه بعد انتهاء الزيارة الرسمية.

وابلغ طه حسين الهاشمي مدير العلاقات والاعلام في مكتب الدكتور برهم صالح نائب رئيس الوزراء مرصد الحريات الصحفية اعتذار الجانب الايراني على خلفية المشاكل التي تعرض لها صحفيون عراقيون رافقوا صالح في زيارته الاخير الى طهران.

وقال الهاشمي ان السفير الايراني في بغداد حسن كاظمي قمي اتصل بصالح وابلغه اعتذاره عن الاشكالات التي رافقت تغطية الوفد الاعلامي المرافق له.

واشار الهاشمي لمرصد الحريات الصحفية ان سوء فهم حصل عندما كان الصحفيون المرافقون للوفد يهمون بتغطية اللقاء الذي جمع رئيس مجلس الشورى الايراني على لاريجاني بنائب رئيس الوزراء ، وان احد العاملين في المبنى الذي شهد اللقاء منع عددا من الصحفيين من الدخول لعدم ورود اسماءهم في قائمة المرافقين للوفد ،وانه وعدد من الزملاء عالجوا الموضوع بشفافية عالية ،كما ان مكتب لاريجاني اعتذر لاحقا عن اية اساءة حصلت للصحفيين العراقيين.

مرصد الحريات الصحفية يشيد باي جهد من شأنه تسهيل مهمة الصحفيين العراقيين المرافقين للوفود الرسمية وفق اليات عمل منتظمة وتنسيق مع الدول المستضيفة لتلك الوفود.

 

 

 

  • اعتداءات متكررة على فرق إعلامية في إقليم كردستان

  • (أهمية دور الصحفيين ) حملة توعية لعناصر الامن يطلقها مرصد الحريات الصحفية ومؤسسة المدى للاعلام و الثقافة و الفنون

  • اطلاق سراح صحفي عراقي بأفغانستان يعمل لحساب الجارديان البريطانية

  • الإسوشيتدبرس تطالب القوات الأمريكية إطلاق مصورها المعتقل منذ ستة أشهر

  • الصحافيون العراقيون يواجهون مخاطر الموت والرعب والتهديد

  • السلطات العراقية تغلق مكتب قناة الجزيرة دون مبررات قانونية

  • مسؤولون يهددون صحفياً بالقتل ما لم يتوقف عن ملاحقة ملف فساد

  • أثر "السومرية نيوز" على مصادر الاخبار وعينات التعرض الجماهيرية