مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > اصابة ثلاثة صحفيين...

اصابة ثلاثة صحفيين في تفجير ارهابي وسط كربلاء

اصيب ثلاثة صحفيين في كربلاء بجروح خطيرة اثناء تغطيتهم لتفجيرين وقعا في منطقة البلدية وسط المدينة،من ضمنهم ممثل مرصد الحريات الصحفية هناك.

الصحفيون الذين كانوا يرومون تغطية انفجار سيارة مفخخة، امس الاثنين، تعرضوا لأصابات بالغة اثر انفجار سيارة مفخخة ثانية، استهدفت مدنيين.

وفي محاولة من مرصد الحريات الصحفية، للأتصال هاتفياً بالزميل معتز المشهداني الذي يعمل منذ سنتين في مجال الدفاع عن الحريات الصحفية مع منظمتنا، رد احد اقاربه وابلغنا انه في ردهة الطوارئ وتبين انه مصاب في رأسه وساقيه، وان "اصابته ليست بالبسيطة".

مراسلة قناة الفيحاء الفضائية سمر العلي قالت، لمرصد الحريات الصحفية، ان معتز المشهداني ممثل مرصد الحريات الصحفية في كربلاء ومراسل قناة بغداد ومصورين اخرين اصيبوا بجروح خطرة اثر انفجار سيارة مفخخة في منطقة البلدية وسط كربلاء، كما ونتج الحادث عن اصابة مصوري قناتي الفرات والعهد الفضائيتين.

واضافت العلي " ان جروح الزميل معتز كانت خطرة جدا حيث اصيب بعدد من الشظايا استقرت في راسه وفي ساقه وتم نقله مباشرة الى مستشفى الحسين في كربلاء".

وذكر مصدر طبي في مستشفى الحسين ان " الزميل المشهداني نقل الى طوارئ مستشفى الحسين العام في المدينة واجريت له عمليتين جراحتين عاجلتين في الراس والساق لإخراج شظايا اصيب بها في الانفجار الثاني".

يذكر ان مدينة كربلاء قد شهدت،ظهر أمس،  تفجيرين إرهابيين متتاليين في منطقة حي البلدية وسط المدينة أسفرت عن سقوط 5 شهداء و65 جريحاً بينهم زوار إيرانيين".

مرصد الحريات الصحفية يطالب الجهات الامنية باجراءات تحد من استهداف المدنيين ومن ضمنهم الاعلامين، ويتمنى المرصد الشفاء العاجل للزملاء الذين اصيبوا جراء هذا التفجير الارهابي.

(الصورة المستخدمة للموضوع هي لوكالة رويترز للانباء)

 

 

 

  • عناصر في الشرطة الإتحادية يعتدون على فريق صحفي في بغداد

  • نائب رئيس مجلس محافظة الديوانية يمنع قناة الحرة الفضائية من تغطية مهرجان نيبور الثقافي

  • كادر قناة افاق يتعرض للاعتداء من قبل عناصر امن في الديوانية

  • السلطات الأمنية تبقي على صحفي في السجن منذ العام الماضي

  • الصحافيون العراقيون يواجهون مخاطر الموت والرعب والتهديد

  • السلطات العراقية تغلق مكتب قناة الجزيرة دون مبررات قانونية

  • مسؤولون يهددون صحفياً بالقتل ما لم يتوقف عن ملاحقة ملف فساد

  • أثر "السومرية نيوز" على مصادر الاخبار وعينات التعرض الجماهيرية