مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > نجاة مراسلي قناتي...

نجاة مراسلي قناتي بغداد والإتجاه الفضائيتين في النجف من محاولة إعتداء .

قال علي الطيار مراسل قناة بغداد الفضائية في مدينة النجف لمرصد الحريات الصحفية,إنه وزميله مراسل قناة الإتجاه الفضائية حيدر صالح مهدي تعرضا الى محاولة تهديد بالقتل أثناء عودتهما من مهمة عمل في أحد أقضية المحافظة مساء الاثنين الماضي.

وأشار الطيار لمرصد الحريات الصحفية إنه وزميله صالح ومعهما مدير المركز الاعلامي في المحافظة حسن المدني كانوا عائدين من قضاء المشخاب ليل الإثنين الفائت 13/6 إعترضت سبيلهم سيارة خاصة صغيرة يستقلها رجلان مسلحان أشهرا السلاح وطالبوهم بالتوقف على الفور, لكنهم أسرعوا بإتجاه إحدى نقاط التفتيش في المنطقة ,ثم هروب الرجلين المسلحين دون أن يلاحقهما احد.

الطيار أضاف أنه وزملاؤه أبلغوا الجهات المختصة في المحافظة التي وعدتهم بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتعقب المسلحين ومعرفة النوايا التي تدفعهم لتكرار محاولات التهديد بحق الصحفيين.

وكان الطيار تعرض في العام 2009 الى إعتداء جسيم عندما كان ووالده وعدد من أفراد أسرته عائدين من قضاء المناذرة حيث هاجمهم مسلحون وضربوا والده المسن بآلة حادة على رأسه مما سبب له نزفا حادا في الدماغ تطلب تدخلا طبيا عاجلا بينما تعرض الطيار الى الضرب باعقاب الأسلحة على مؤخرة الرأس.

مرصد الحريات الصحفية أصدر بيانا في حينه أدان فيه الإعتداء وطالب الجهات الامنية بإتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية الصحفيين من تكرار الاعتداءات التي تطالهم دون معرفة اسبابها والجهة التي تقف ورائها.

 

 

 

  • الانتهاكات الحكومية ضد الصحفيين استمرت أثناء تغطية ذكرى تظاهرات تشرين

  • لجنة حماية الصحفيين تطالب سلطات العراق بضمان حماية الطائي وضمد

  • سحب الهاتف والتوقيع على ورقة مجهولة.. صحفية تروي ظروف اعتقالها في السليمانية

  • مرصد الحريات الصحفية يشارك في ’بيان آب’ لوقف الانتهاكات بكردستان

  • قوة أمنية تعتدي على كادر الرابعة في البصرة بتحطيم المعدات والضرب والاحتجاز

  • وزير الداخلية يقاضي الإعلامي حيدر الحمداني بتهمة القذف والتشهير

  • قانون جرائم المعلوماتية: مُفصّل على مقاس السلطة.. ومخيّب لتطلعات الصحفيين

  • تعرض المراسل فاضل البطاط الى اعتداء على يد أمن فندق غراند ميلينيوم البصرة