مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > منع مراسل صحيفة...

منع مراسل صحيفة الصباح من التغطية الاعلامية في الديوانية

تعرض عباس رضا الموسوي مراسل صحيفة الصباح في الديوانية الى مضايقات ومنع من التغطية الاعلامية لحساب صحيفته التي يعمل مراسلا لها في الديوانية، من قبل عناصر امن حماية المنشأت.

وقال الموسوي لمرصد الحريات الصحفية انه توجه مساء الاربعاء عند العاشرة -تحديدا- اثر تلقيه معلومات عن حادث اغتيال في منطقة الحي العسكري الاولى الى مستشفى الديوانية العام للحصول على المعلومات الخاصة بالحادث ليضمنها تقريره الخبري، لكنه "فوجئ بالمنع" من ضابط استعلامات المستشفى الذي رفض السماح له "الحصول على المعلومات " اومقابلة الاطباء المسوؤلين عن متابعة حالة الضحية.

الموسوي اشار الى عدم قبول الضابط الذي كان برتبة ملازم اول بالسماح له بالدخول الى المستشفى رغم انه ابرز له بطاقته الصحفية وهدده بالاعتقال وتقييد يديه في حال لم يغادر وعلى اثرها تجمع عددمن عناصر الشرطة وهم يسمعون لكلمات نابية وجارحة مااضطره الى مغادرة المكان حفاظا على كرامته الشخصية.

وبحسب الموسوي فانه تعرض الى المنع من دخول مبنى مجلس المحافظة قبل ستة اشهر من الان وفي فترة عمل المجلس السابق مشيرا الى ان الصحفيين يتعرضون الى التنكيل والتجاوز والاهانة من مختلف الجهات في المحافظة ودون معرفة الدوافع التي تقف وراء المعاملة السيئة للصحفيين هناك.

مرصدالحريات الصحفية يدعومجلس محافظة الديوانية الجديد للعمل من اجل وقف الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون في مدينتهم والعمل على تذليل المصاعب التي تواجههم اثناء التغطية الاعلامية، والاعتماد على المواثيق الدولية التي تعطى الصحافة والصحفيين حرية نقل المعلومات والتقصى عنها.

 

 

 

  • الانتهاكات الحكومية ضد الصحفيين استمرت أثناء تغطية ذكرى تظاهرات تشرين

  • لجنة حماية الصحفيين تطالب سلطات العراق بضمان حماية الطائي وضمد

  • سحب الهاتف والتوقيع على ورقة مجهولة.. صحفية تروي ظروف اعتقالها في السليمانية

  • اعتقال مراسل قناة NRT في اربيل اثناء اداء مهامه

  • قوة أمنية تعتدي على كادر الرابعة في البصرة بتحطيم المعدات والضرب والاحتجاز

  • وزير الداخلية يقاضي الإعلامي حيدر الحمداني بتهمة القذف والتشهير

  • قانون جرائم المعلوماتية: مُفصّل على مقاس السلطة.. ومخيّب لتطلعات الصحفيين

  • تعرض المراسل فاضل البطاط الى اعتداء على يد أمن فندق غراند ميلينيوم البصرة