مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > مراسل لقناة البغدادية...

مراسل لقناة البغدادية يتعرض لاصابات بالغة في الموصل

تعرض مراسل لقناة البغدادية الفضائية في الموصل لأصابات بالغة اثر أنفجار عبوة لاصقة موضوعة اسفل سيارته عند مغادرته مكان عمله شمال المدينة.

وقال ممثل مرصدالحريات الصحفية في الموصل، ان علاء عبد الوهاب مراسل قناة البغدادية للشؤون الرياضية اصيب بجروح خطرة  اثر انفجار عبوة لاصقة وضعت اسفل مقعد القيادة،ما أدى الى اصابته بجراح بالغة نقل على اثرها الى قسم الطوارئ في مستشفى الجمهورية وسط مدينة الموصل، وان زميله الذي كان برفقته  سلطان جرجيس تعرض كذلك لجروح بسيطة في ساقيه وهوصحفي رياضي ويقدم برنامجا رياضيا أسبوعيا على راديوالرشيد.

واضاف ممثل المرصد الى ان عبد الوهاب يبلغ من العمر (37 عاما) وهومتزوج ولديه ثلاثة اطفال ويعمل اضافة الى عمله في قناة البغدادية محررا للاخبار الرياضية في صحيفة نينوى المحلية كما وعمل في السابق مراسلاً لتلفزيون جمهورية العراق.

وبحسب زملاء لعبد الوهاب رافقوه الى المستشفى حيث يعالج ان حالته على درجة عالية من الخطورة لوجود شكوك في احتمال اصابته في العمود الفقري  والعدد الكبير من الشظايا في انحاء من جسده.
واشارت التقارير الطبية الاولية الى ان حالة عبدالوهاب حرجة للغاية وانه مصاب في اماكن وانحاء حساسة من جسده.

وتعرض الصحفيون والعاملون معهم في العراق لهجمات متتالية منذ الغزوالامريكي للبلاد عام 2003، حيث قتل (246) صحفيا عراقيا واجنبيا من العاملين في المجال الإعلامي، منهم (136) صحفياً قتلوا بسبب عملهم الصحفي وكذلك (52) فنيا ومساعدا اعلاميا، فيما لف الغموض العمليات الاجرامية الاخرى التي استهدفت بطريقة غير مباشرة صحفيين وفنيين لم يات استهدافهم بسبب العمل الصحفي، واختطف (64 ) صحفياً ومساعداً اعلامياً قتل اغلبهم ومازال (14 ) منهم في عداد المفقودين. حسب احصائيات مرصد الحريات الصحفية.

مرصد الحريات الصحفية اذ يتمنى الشفاء العاجل للزميل عبد الوهاب، فأنه يدين بشدة الاعمال الارهابية التي تستهدف الصحفيين في العراق، ويدعوالجهات الامنية في مدينة الموصل لاجراء تحقيق في الحادثة ومتابعة الجناة وتوفير اجراءات الحماية المناسبة للصحفيين.

 

 

 

  • رئيس مجلس الإنبار يطرد صحفيين من قاعة الإجتماعات

  • ازدياد العنف ضد الصحفيين والاغتيالات مستمرة

  • شرطة الرمادي تسهل عملية هروب مجرم استهدف صحفياً

  • مراقبة و منع الفضائيات من بث صور الدم والقتل والرعب

  • الشرطة العراقية تمنع تغطية جريمة مقتل شابين في بغداد

  • الموصل: وفاة صحفيين و اصابة اخرين

  • مرصد الحريات الصحفية يطالب بإطلاق سراح مدير قناةNRT

  • جنود عمليات بغداد يعتدون بالضرب على اربعة صحفيين