مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > صحفي يحال الى...

صحفي يحال الى النزاهة بسبب مواجهته للفساد

يدين مرصد الحريات الصحفية الإجراءات غير المقبولة التي تمارس بحق صحفيين ومدونين عراقيين أثناء تأديتهم لواجباتهم المهنية، والكتابة في قضايا الفساد الاداري والمالي وكشفه.

الزميل عماد كاظم عبد رئيس تحرير مجلة قصب الثقافية التي تصدر عن وزارة الثقافة العراقية، أبلغ مرصد الحريات الصحفية، إنه أحيل الى هيئة النزاهة بتهمة الإهمال بقرار من مكتب المفتش العام في الوزارة السيد صلاح البغدادي، على خلفية إتهام وجهه له المفتش العام بأنه ينشر مواد قادحة بشخصه في وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية.

ويقول عبد أنه كتب دعوة للمفتش العام " لمواجهة وكشف الفساد، وإجراء تحقيقات في قضايا الفساد بعهد الوزير السابق أسعد الهاشمي، وأن يأخذ دوره كاملا في الأمر" ولم يكن في مقالاتي اي نوع من التشهير او الاساءة.

ويضيف، انه تعرض لـ "عقوبات ادارية على خلفية عمله الصحفي ونشره للمقالات و الموضوعات، وتم قطع راتبه منذ ثلاثة أشهر كاملة، وكان السبب بزعم الدائرة المسؤولة في الوزارة، إن هناك أموالا بذمتي لوزارة الثقافة ظهر فيما بعد أنها تصل الى 50 سنتاً أي نصف دولار أمريكي لاأكثر سددته".

مرصد الحريات الصحفية يطالب وزارة الثقافة بإعادة الإعتبار للزميل عماد كاظم عبد، ووقف الإجراءات غير المقبولة بحقه، وإعادته الى العمل في مكان مناسب مراعاة لوضعه الصحي الخطير، ويدعو المرصد السيد المفتش العام في الوزارة الى الإهتمام بموضوعية قضية الزميل عماد كاظم وعدم التعامل معه على أساس الظن، والنظر بمهنية الى كتاباته التي تطالب بالعمل الجاد لكشف الفساد والمتلاعبين بالمال العام والإستغلال الوظيفي.

 

 

 

  • حصيلة كبيرة للانتهاكات ضد الصحفيين في العراق خلال أيلول

  • قوة أمنية تعتقل صحفيين أثناء التغطية في النجف

  • لجنة حماية الصحفيين تطالب سلطات العراق بضمان حماية الطائي وضمد

  • كردستان: اعتقال الصحفيين لن يخفي الأحداث ويقود لنتائج عكسية

  • قوة أمنية تعتدي على كادر الرابعة في البصرة بتحطيم المعدات والضرب والاحتجاز

  • وزير الداخلية يقاضي الإعلامي حيدر الحمداني بتهمة القذف والتشهير

  • قانون جرائم المعلوماتية: مُفصّل على مقاس السلطة.. ومخيّب لتطلعات الصحفيين

  • تعرض المراسل فاضل البطاط الى اعتداء على يد أمن فندق غراند ميلينيوم البصرة