مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > صحفي يتعرض الى...

صحفي يتعرض الى الضرب والاهانة بوزارة الثقافة

يدين مرصد الحريات الصحفية الاعتداء غير المبرر أوالمسبوق من قبل عناصر امنيين في مبنى وزارة الثقافة  الذي تعرض له رئيس تحرير مجلة محلية أثناء مراجعته مقر الوزارة بغرض تجديد اشتراك المجلة التي يرأس تحريرها.

وابلغ عباس الخفاجي رئيس تحرير مجلة عيون مرصد الحريات الصحفية.إنه توجه الى وزارة الثقافة يوم الاثنين قبل الماضي لغرض تجديد اشتراك مجلة عيون التي يرأسها وعند محاولته الدخول على مدير عام الدائرة الادارية والماليةأعترضه أحد الضباط وكان برتبة نقيب ضمن فريق حماية الوزير ومنعه من الدخول على مدير التدقيق في الدائرة.

الخفاجي اضاف.إنه حاول معرفة السبب من وراء منعه من الدخول لكنه فوجئ بالضابط يوجه أحد أتباعه الذي اسرع  بتوجيه الضربات والاهانة إلي علما أني أعاني من مرض خطير في القلب ولم أستفز أحدا على الاطلاق وكانت مراجعتي روتينية الى الوزارة التي لم تتخذ أي أجراء من شإنه إيقاف تجاوزات بعض العاملين فيها رغم إني رفعت مذكرة بالحادث الى وزير الثقافة الذي لم يتخذ أي أجراء من شأنه رد الاعتبار لي ولم أتلق إلا بعض الوعود من مدير مكتب الوزير ومكتب المفتش العام.

مجلة عيون تصدر في بغداد من ثلاث سنين تعنى بالمشهد الثقافي العام في البلاد ويرأسها الزميل عباس الخفاجي الذي ينشط في مجال العمل الصحفي والكتابة.

مرصد الحريات الصحفية يطالب وزير الثقافة بفتح تحقيق جدي في حادثة الاعتداء ومعاقبة المقصرين الذين دأبوا على أهانة النخب المثقفة والتجاوز على الاعلاميين والصحفيين دون مبررات مقنعة.

 

 

 

  • الانتهاكات الحكومية ضد الصحفيين استمرت أثناء تغطية ذكرى تظاهرات تشرين

  • لجنة حماية الصحفيين تطالب سلطات العراق بضمان حماية الطائي وضمد

  • سحب الهاتف والتوقيع على ورقة مجهولة.. صحفية تروي ظروف اعتقالها في السليمانية

  • مرصد الحريات الصحفية يشارك في ’بيان آب’ لوقف الانتهاكات بكردستان

  • قوة أمنية تعتدي على كادر الرابعة في البصرة بتحطيم المعدات والضرب والاحتجاز

  • وزير الداخلية يقاضي الإعلامي حيدر الحمداني بتهمة القذف والتشهير

  • قانون جرائم المعلوماتية: مُفصّل على مقاس السلطة.. ومخيّب لتطلعات الصحفيين

  • تعرض المراسل فاضل البطاط الى اعتداء على يد أمن فندق غراند ميلينيوم البصرة