مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > شرطة الانبار تعتقل...

شرطة الانبار تعتقل مراسلا تلفزيونيا

9-6-2016

اعتقلت قوة من وزارة الداخلية تابعة لشرطة الانبار مراسل قناة "الشرقية نيوز" في مدينة الفلوجة في ساعة متاخرة من ليلة امس الجمعة واودعته في مركز شرطة الخالدية.

 

وقال مدير مكتب الشرقية نيوز في العراق عبدالسميع عزاوي، ان قوة من مركز شرطة التحدى "اعتقلت في الساعة الثانية بعد منتصف الليلة الماضية مراسلنا في الانبار مصطفى الحامد من منزله دون ان تبين الاسباب".

 

واضاف عزاوي، في اتصال هاتفي مع مرصد الحريات الصحفية (JFO)، ان "شرطة الفلوجة سفرت الحامد لمركز شرطة الخالدية دون ان تبين له اسباب وملابسات الاعتقال".

 

وتواجه قناة "الشرقة" مضايقات كبيرة في محافظة الانبار من قبل مسؤوليها المحليين، حيث امر محافظها محمد الحلبوسي باغلاق القناة  نهاية العام الماضي، واصدر كتابا يأمر فيه "بإغلاق مكاتب قناة الشرقية في المحافظة، وأيقاف كوادرها من ممارسة اي نشاط اعلامي في المحافظة". على الرغم من امتلاكها رخصة العمل الصادرة من هيئة الاعلام والاتصالات.

 

مرصد الحريات الصحفية (JFO) اذ يدين الاعتقال التعسفي بحق مراسل قناة الشرقية، فانه يدعو اجهزة الامن والشرطة المحلية بالكشف عن مصير مصطفى الحامد واطلاق سراحه، ويخشى مرصد الحريات الصحفية (JFO) من من توجهات سياسية تمارسها الحكومة المحلية في الانبار على وسائل الاعلام المستقلة، ويدعوها للابتعاد عن التضييق على حرية الصحافة في المحافظة وعدم تجاوز تخصصاتها الخدمية، ويطالب المرصد قيادة شرطة الانبار بتوضيح موقفها من التداخلات السياسية بين وسائل الاعلام والحكومة المحلية للمحافظة.

 

 

 

 

 

  • الانتهاكات الحكومية ضد الصحفيين استمرت أثناء تغطية ذكرى تظاهرات تشرين

  • لجنة حماية الصحفيين تطالب سلطات العراق بضمان حماية الطائي وضمد

  • سحب الهاتف والتوقيع على ورقة مجهولة.. صحفية تروي ظروف اعتقالها في السليمانية

  • اعتقال مراسل قناة NRT في اربيل اثناء اداء مهامه

  • قوة أمنية تعتدي على كادر الرابعة في البصرة بتحطيم المعدات والضرب والاحتجاز

  • وزير الداخلية يقاضي الإعلامي حيدر الحمداني بتهمة القذف والتشهير

  • قانون جرائم المعلوماتية: مُفصّل على مقاس السلطة.. ومخيّب لتطلعات الصحفيين

  • تعرض المراسل فاضل البطاط الى اعتداء على يد أمن فندق غراند ميلينيوم البصرة