مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > حملة تبرع لانقاذ...

حملة تبرع لانقاذ حياة صحفي

مايزال ابراهيم الكاتب مراسل قناة الفضائية العراقية في حالة صحية حرجة بعد ثلاثة اشهر من تعرضه لأصابات بالغة اثر التفجير الذي طال عددا من الصحفيين اثناء تغطية اخبارية في منطقة ابوغريب،غربي بغداد.

وبحسب التقرير الطبي الصادر عن مستشفى الجراحات التخصصية حول الحالة الصحية للكاتب فانه "يعاني من شلل رباعي ناتج عن اصابة الفقرات العنقية السادسة والسابعة ومن ضرر في الحبل الشوكي المؤدي الى ضعف الاطراف السفلى الكلي والاطراف العليا الجزئي"، وهوبحاجة الى المزيد من العلاج وينصح بنقله الى خارج البلاد لأكمال مستلزمات العلاج الطبي.

فيما قال شقيقه عبد الله زيدان، لمرصد الحريات الصحفية،ان الوضع النفسي للكاتب مستقر لكنه ينتظر المساعدة لاكمال علاجه من تداعيات الاصابة التي تعرض لها خارج البلاد، وهوبحاجة لزرع خلايا للنخاع الشوكي.

مرصد الحريات الصحفية يدعوجميع المنظمات والجمعيات والشخصيات كافة لتقديم المساعدة الممكنة من خلال التبرع على رقم الحساب (40178) الذي افتتحه مرصد الحريات الصحفية  بأسم شقيقه (عبد الله شلال زيدان) في (مصرف بغداد) لتوفير الامكانات المالية اللازمة لنقله الى خارج العراق وانقاذ حياته وتامين عودته الى عمله.

وكان الكاتب قد اصيب بجروح بليغة نتيجة التفجير الارهابي الذي تعرض له مجموعة من الصحفيين عندما كانوا يرافقون وفد امني رفيع المستوى في منطقة ابوغريب،غربي بغداد، في العاشر من اذار / مارس الماضي، استشهدا على أثرها مراسل ومصور من قناة البغدادية صهيب عدنان وحيدر هاشم.

لمعلومات اكثر يرجى الاتصال بشقيق ابراهيم الكاتب (07902304840)

للاطلاع على التقرير الطبي باللغة الانكليزية اضغط هنا

 

 

 

  • حصيلة كبيرة للانتهاكات ضد الصحفيين في العراق خلال أيلول

  • في اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري.. لا عدالة في العراق ولا كشف للجناة

  • نجاة المراسل ذو الفقار الخفاجي من محاولة اغتيال في بابل

  • انتهاكات ضد مجموعة صحفيين غطوا تظاهرة ضد الفساد في حلبجة

  • قوة أمنية تعتدي على كادر الرابعة في البصرة بتحطيم المعدات والضرب والاحتجاز

  • وزير الداخلية يقاضي الإعلامي حيدر الحمداني بتهمة القذف والتشهير

  • قانون جرائم المعلوماتية: مُفصّل على مقاس السلطة.. ومخيّب لتطلعات الصحفيين

  • تعرض المراسل فاضل البطاط الى اعتداء على يد أمن فندق غراند ميلينيوم البصرة