مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > اغتيال مراسل إذاعة...

اغتيال مراسل إذاعة "صوت العراق" على يد مسلحين في بغداد

يستنكر مرصد الحريات الصحفية بشدة عملية اغتيال الزميل رائد قيس الذي اغتاله مسلحون مجهولون جنوب العاصمة بغداد في منطقة الدورة.


ونقلت وكالة (اصوات العراق ) عن اقارب الصحفي رائد قيس الذي يعمل بإذاعة "صوت العراق" إنه قتل عصر اول أمس الجمعة على يد مسلحين مجهولين في منطقة الدورة ببغداد حيث يقطن، وقالت زوجة الصحفي المقتول لوكالة أنباء (أصوات العراق ) المستقلة ان "سيارة يستقلها مسلحان قطعت الطريق على قيس الذي كان يقود سيارته الى السوق لشراء حاجيات للفطور. " وتابعت " ترجل احد المسلحين من السيارة واطلق النار عليه وقتله بالحال حيث استقرت احدى الاطلاقات بقلبه. "واشارت زوجة قيس الى ان "شقيقته كانت معه في السيارة لكنها لم تصب بسوء".


و الشهيد الصحفي قيس من مواليد 1978 وتزوج العام الماضي ويحمل شهادة البكالوريوس في اللغة الانجليزية ويعمل ايضا معدا لنشرة الاخبار والتقارير الاقتصادية في اذاعة سومر التابعة لقناة التلفزيون العراقية الفضائية " سومر ".


وقد اصدرت اذاعة صوت العراق بيانا نشرته امس على موقعها الالكتروني، ادانت فيه هذه الجريمة التي وصفوها بانها لن تثمر عن اسكات صوت الحقيقة في العراق، وطالبت اذاعة صوت العراق رئيس الحكومة نوري المالكي باجراءات حقيقية وحاسمة لحماية الصحفيين من عمليات التصفية والاغتيال المستمرة.

وتاسست اذاعة صوت العراق في تموز عام 2003 واسسها الصحفي والسياسي العراقي ازهر الخفاجي وهي تبث من بغداد في دائرة بث قطرها مئتي كيلومتر مربع اذا يتجاوز بثها ليصل الى بابل وكربلاء وبعقوبة والكوت.

 

 

 

  • دعوة لقادة التيار الصدري لسحب جماهيرهم المحتجة من امام قناة تلفزيونية

  • مدير مستشفى يحتجز فريقا تلفزيونيا في مركز أمني

  • مرصد الحريات الصحفية يزور شوان داودي في سجنه و يدين قرار الحكم بسجنه

  • استخبارات الجيش تمنع مراسل صحفي من التغطية الاخبارية

  • محافظ الديوانية يهاجم صحفيين ومؤسسات إعلامية بسبب تغطيات "سوء الخدمات"

  • دعوة لقادة التيار الصدري لسحب جماهيرهم المحتجة من امام قناة تلفزيونية

  •  الامن الوطني يعتقل مراسلاً صحفياً بارزاً في مدينة النجف

  • مدير مستشفى يحتجز فريقا تلفزيونيا في مركز أمني