مرصد الحريات الصحفية

مرصد الحريات الصحفية

الصفحة الرئيسية > الأخبار والتقارير > اغتيال صحفي وثلاثة...

اغتيال صحفي وثلاثة من مرافقيه

اغتال مسلحون مجهولون يوم امس الاربعاء الصحفي رعد مطشر مسلم وثلاثة ممن كانوا معه جنوب غرب مدينة كركوك.


احد الزملاء من مؤسسة (الرعد الاعلامية) ابلغ مرصد الحريات الصحفية، ان زميلهم رعد مطشر مسلم الذي يدير مؤسستهم الاعلامية، قتل وسائقه وقربين له، عندما اعترضهم مسلحون مجهولون جنوب غرب مدينة كركوك وتحديدا في منطقة الرشاد.


وكانت وسائل الاعلام و وكالات الانباء، قد نقلت عن مصادر في الشرطة العراقية، ان الصحفي رعد مطشر قتل وثلاثة من الصحفيين العاملين في مؤسسته، وهذا ما نفاه الزميل في مؤسسة الرعد، موضحا ان الاشخاص الذين قتلوا مع زميله المطشر كانوا اثنين من اقاربه وهم عماد عبد الرزاق العبيدي و نبراس عبد الرزاق العبيدي وهم اخوة لزوجة المطشر، وعقيل عبد القادر الذي يعمل في احد الفنادق المملوكه للمطشر، مؤكدا ان الهجوم قامت به مجموعة مسلحة تستقل سيارة نوع اوبل دون لوحات و تقل اربعة اشخاص، اعترضت طريقهم عندما كان المطشر يروم زيارة احد اقاربه، وامطروهم بوابل من الرصاص ما اداى مقتلهم في الحال.


الزميل رعد مطشر هو احد ابرز الصحفيين و الكتاب في العراق، وهو يبلغ من العمر (43 عاما) و كان قد حصل على العديد من الجوائز التخصصية في مجال الكتابة والصحافة، وتولى رئاسة العديد من الصحف العراقية، كان اخرها صحيفة (العراق غدا) الاسبوعية، التي تصدر في كركوك عن مؤسسة (الرعد الاعلامية) التي أسسها المطشر، قبل اربعة اعوام، وهو عضو في الكثير من المنظمات المحلية والدولية.


مرصد الحريات الصحفية يدين مقتل الصحفي رعد المطشر، ويعرب عن قلقه الشديد لما يتعرض له الصحفيون ومؤسساتهم الاعلامية في العراق.

مرصد الحريات الصحفية (JFO) منظمة مستقلة، مقرها بغداد، تعنى بالدفاع عن الصحفيين والحريات الصحفية. الموقع الالكتروني للمرصد www.jfoiraq.org

 

 

 

  • في اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري.. لا عدالة في العراق ولا كشف للجناة

  • نجاة المراسل ذو الفقار الخفاجي من محاولة اغتيال في بابل

  • قوة أمنية تعتقل صحفيين أثناء التغطية في النجف

  • حصيلة كبيرة للانتهاكات ضد الصحفيين في العراق خلال أيلول

  • قوة أمنية تعتدي على كادر الرابعة في البصرة بتحطيم المعدات والضرب والاحتجاز

  • وزير الداخلية يقاضي الإعلامي حيدر الحمداني بتهمة القذف والتشهير

  • قانون جرائم المعلوماتية: مُفصّل على مقاس السلطة.. ومخيّب لتطلعات الصحفيين

  • تعرض المراسل فاضل البطاط الى اعتداء على يد أمن فندق غراند ميلينيوم البصرة